منتدى نساء مغربيات
مرحبا بزائرنا تفضل بالتسجيل

المنتدى يخص كل ما يتعلق بالمراة المغربية من الحياة الدينية - - عمل -طفل-اسرة-تمدرس-جمال-ازياء-صحة-ثقافة-الكمبيوتر و الانترنيت
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 الطماطم الدواء الشافي لمشاكل البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تائبة الى الله
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد المساهمات : 3652
تاريخ التسجيل : 07/04/2014

مُساهمةموضوع: الطماطم الدواء الشافي لمشاكل البشرة   20.01.16 8:06


لن تصدقي فوائد الطماطم للوجه
تعتبر الطماطم من أكثر الأطعمة التي تستخدم في الخلطات للحصول على بشرة متوهّجة ومتألّقة، لأنّها تحتوي على العناصر الغذائية الهامة لها مثل فيتامين A وE وC والتي هي المنشطات الممتازة للبشرة.

وتعتبر الطماطم الدواء الشافي للجلد ولتجميله لما فيها من فوائد مهمة له، ومنها فتح المسامات وتتم من خلال إضافة 4 قطرات من عصير الطماطم إلى ملعقة كبيرة من الماء وتطبيقه على وجهك وتدليك بشرتك بلطف لمدة 15 دقائق.

من العلاجات الحديثة للطماطم تقوم على الاستفادة من زيت بذورها الذي يعالج العديد من الأمراض الجلدية ومنها الشيخوخة والأكزيما والصدفي، كما أنها مفيدة في علاج البشرة الجافة والتالفة.

كما تساهم الطماطم في علاج حب الشباب لأنها تحتوي على الفيتامينات A و C لأنّ الحموضة العالية فيها تساعد على علاج الطفح. قشّري الطماطم الطازجة واهرسيها وطبّقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ساعة.

وتمنع الطماطم إفراز الدهون الذي يؤدي الى انسداد المسام. أعصري حبيتين من الطماطم وأضيفي إلى العصير 4 ملاعق كبيرة من عصير الخيار، وطبّقي الخلطة يومياً.

وللوقاية من الشمس، تفيد الطماطم في هذا المجال لأنها تحتوي على مضاد للأكسدة تسمى الليكوبين.

ومن أبرز فوائد الطماطم أنّها تساعد على التبييض، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن وأخرى صغيرة من لب الطماطم، وطبّقي الخليط على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة.

ولبشرة مشرقة، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل وأضيفي إليهم ملعقة صغيرة من الدقيق. إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثمّ إغسلي وجهك بالماء الدافئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://femaroc.forumaroc.net
 
الطماطم الدواء الشافي لمشاكل البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نساء مغربيات :: منتدى الجمال المغربي :: منتدى البشرة-
انتقل الى: