منتدى نساء مغربيات
مرحبا بزائرنا تفضل بالتسجيل

المنتدى يخص كل ما يتعلق بالمراة المغربية من الحياة الدينية - - عمل -طفل-اسرة-تمدرس-جمال-ازياء-صحة-ثقافة-الكمبيوتر و الانترنيت
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 طريقة ازالة القمل بصفة نهائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تائبة الى الله
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد المساهمات : 3652
تاريخ التسجيل : 07/04/2014

مُساهمةموضوع: طريقة ازالة القمل بصفة نهائية   27.01.16 8:24

مشكلة القمل عند الرجوع إلى المدرسة حتى لو كان شعر ابنك أو ابنتك نظيفاً، قد تتفاجئين بعودته إلى شعر أبنائك، وذلك بسبب الاتصال المباشر بين الأطفال واللعب عن قرب مع بعضهم البعض، أو بسبب الذهاب إلى صالون الحلاقة وتزيين الشعر واستعمال مشط غير نظيف، وعلى الرغم من تطور أنواع الشامبو والتنظيف الخاصة بالشعر، إلا أن القمل لازال موجود وحتى وإن استطعنا التخلص من القمل بالشامبو إلا أن وجود الصيبان الذي يلتصق بالشعر ويفقس من جديد مشكلاً دورة حياة جديدة، وسنقدم لك سيدتي طريقة لإزالة القمل بشكل نهائي من أول غسلة، ولكن لا مانع من تكرار
الوصفة للتأكد من تخلصك نهائياً من القمل.
طريقة للتخلص من القمل نهائياً ضعي فنجان من مسحوق الغسيل في طبق صغير واخلطيه مع نفس المقدار من زيت الزيتون، واخلطي المكونات جيداً، وستلاحظين ترسب مسحوق الغسيل في أسفل الطبق وأنه لن يذوب.
ضعي نصف فنجان من الخل الأسود في طبق آخر، وصبّيه على لتر من الماء النظيف واخلطيه بشكل جيد، حيث إن الخل يمنع التصاق القمل بالشعر فتسقط القملة بسرعة.
في طبق آخر ضعي مقدار فنجان من ديتول الخاص بالاستعمال الشخصي مع لتر من الماء وامزجيها جيداً.
نحتاج أيضاً إلى مشطين واحد عادي والثاني خاص بتمشيط القمل. بللي شعر طفلك بالماء جيداً. ضعي نصف الكمية الأولى (الزيت ومسحوق الغسيل)، وادعكي فروة الرأس بها جيداً، مع ضرورة إدخال الأصابع بين الشعر وتخليله، ستلاحظين تكون رغوة بسيطة من مسحوق الغسيل لفترة ثلاثة دقائق، ثم اغسلي الشعر بالماء النظيف جيداً، وللتخلص من خشونة الشعر بسبب مسحوق الغسيل ضعي البلسم. ضعي الماء مع الخل ليشمل جميع الشعر، واستخدمي المشط العادي ذو الأسنان الواسعة ليسهل تصفيفه، مشطي الشعر جيداً، ثم استخدمي مشط القمل الخاص، وستلاحظين أن القمل سينزل ميت أو يعلق بأسنان المشط. أدخلي طفلك مرة أخرى تحت الماء واغسلي شعره بالماء للتخلص من البلسم، ثم ضعي كمية مسحوق الغسيل المتبقية وادعكي الرأس مرة أخرى بشكل جيد، اغسلي الشعر مرة أخرى بالماء النظيف. ضعي الديتول وانتظري لمدة خمس دقائق، ثم مشطي الشعر جيداً واغسليه بالماء، ستلاحظين أن كمية الأوساخ قلت كثيراً أو ربما اختفت. استمري بالتمشيط لمدة عشر دقائق تقريباً، وركزي على المناطق الخلفية للرأس والأذن. نشفي شعر الطفل بالمنشفة وضعيها على ظهره وأجلسيه أمامك لتمشيط الشعر، ستلاحظين أن الشعر قد أصبح نظيفاً بنسبة كبيرة. يمكنك إعادة الطريقة مرة أخرى للحصول على نتائج مرضية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://femaroc.forumaroc.net
 
طريقة ازالة القمل بصفة نهائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نساء مغربيات :: منتدى الجمال المغربي :: منتدى الشعر-
انتقل الى: